مقتل قس “مترجم للكتاب المقدس” في إشتباكات بين جيش إندونيسيا وإنفصاليين

قُتل قس مسيحي ومترجم للكتاب المقدس في منطقة بابوا الواقعة في أقصى شرق إندونيسيا بالرصاص في اشتباكات بين الانفصاليين والجيش.

حيث تم العثور على يريميا زانامباني، راعي الكنيسة الإنجيلية في إندونيسيا (GKII) المعروفة بترجمة الكتاب المقدس إلى لهجة موني في بابوا، ميتًا خارج منزله في قرية هيتاديبا في منطقة إنتان جايا في 19 سبتمبر، وفقًا لتقارير UCA News.

وأكد مسؤولو الكنيسة في GKII في جاكرتا وفاة القس البالغ من العمر 67 عامًا، والذي كان يدير أيضًا مدرسة ثانوية محلية. “قُتل القس زانامباني بعد ظهر يوم السبت بالرصاص وهو في طريقه إلى حظيرة الخنازير. هذا حزن عميق. وقال مسؤولو الكنيسة في بيان يوم 20 سبتمبر “نشعر بحزن عميق لفقدان زعيم ديني خدم مجتمع موني بشكل جيد”

فقد أكد القائد العسكري المحلي مقتل زانامباني، مدعيا مقتل زانامباني على يد جماعة انفصالية. إن ضراوة هؤلاء الإرهابيين من بابوا مستمرة في هيتاديبا. قال الكولونيل غوستي نيومان سوريياستاوا، رئيس القيادة الإقليمية الثالثة، “كان القس يريميا زانامباني ضحية للجماعة. لكن تيموتيوس مياغوني قس آخر في الكنيسة قال لرويترز إن زوجة زانامباني وجدت زوجها ينزف عند الخنازير وقالت لمياغوني إنه أصيب برصاص عسكريين. بالإضافة إلى ذلك، قال الأب جون دجونجا، وهو قس ناشط من أبرشية جايابورا في بابوا، لـ UCA News أن إطلاق النار وقع وسط عملية عسكرية، بعد يومين من مقتل جنديين على يد انفصاليين.

لينغا

التعليقات مغلقة.

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس.كوم.. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: